Search

قسم القاعدة المشتركة

رئيس قسم القاعدة المشتركة :  الاستاذ اسماعيل بلخير

IMG_20170307_14

 

أنشأت القاعدة المشتركة بمقتضى القرار رقم 493 المؤرخ في 28/07/2013

والذي يحدد برنامج التعليم القاعدي المشترك لشهادات ليسانس

 ميدان  – علوم الارض و الكون-

 فرع  – تسيير التقنيات الحضرية –

كلمة مسؤول التكوين القاعدي المشترك

 يحتاج مسير المدينة دائما الى التسلّح بالمعارف و التقنيات التي تمكّنه من مواكبة التغيّرات السريعة التي تشهدها المدينة، و ليكون أيضا في مستوى التحديات التي يفرضها الواقع العمراني الذي تعيشه.

من اجل ذلك يضمن التكوين القاعدي لمعهد تسيير التقنيات الحضرية منح الطلاب مجموعة من المؤهلات المختلفة كلبنة اولى تعزِّز من قدراتهم العلمية، و تقرّبهم رويدًا لاستكشاف ماهية الفرع الذي يدرسونه، وتجعلهم يقفون على قاعدة صلبة من المعارف العلمية تؤهلهم فيما بعد لخوض غمار احد التخصصين المتاحين على مستوى المعهد : تسيير المدينة أو الهندسة الحضرية  .

التكوين يجري في سداسيين و فق برنامج متكامل، و يشرف على تأطير الطلبة المسجلين به فريق بيداغوجي متكامل يتكون من أساتذة متخصصين ذوو خبرة و تمكّن، ونحن نسعى دائما – إدارة و أساتذة – الى تقديم الأفضل و توفير بيئة تعليمية مُحفِّزة لأبنائنا الطلبة، و نهدف الى ان يتحقق ذلك وفق أفضل معايير الجودة و أحسن البرامج الأكاديمية المعتمدة في التعليم الجامعي.

وأخيرا فانه لمن دواعي سروري ان أدعوا الجميع الى المساهمة و تكثيف البذل و التعاون للمضي قدما نحو تحقيق الأهداف المنشودة لأن رهانات التطوير تحتاج الى تضافر كل الجهود ، والله الموفق.

الأستاذ: اسماعيل بلخير