آليات العمل

آليات العمل:

تعمل حاضنة الأعمال الثقافية والابداعية على استقبال مشاريع وأعمال الباحثين والطلبة كل 15 يوم، وتعمل اللجنة العلمية للحاضنة على دراسة هذه الأعمال والمشاريع وتقييمها بالقبول أو الرفض أو التعديل مع مراعاة أصالة المشروع وقيمته التي يقدمها.

تعطي حاضنة الأعمال الثقافية والابداعية قيمة بالغة لمختلف المشاريع التي تساهم في إيجاد حلول فعلية لبعض المشاكل التي يعاني منها المجتمع وهذا في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي.

تثمن حاضنة الأعمال الثقافية والإبداعية المشاريع التي يعمد أصحابها إلى استعمال التقنيات التكنلوجية الحديثة في تجسيد مشاريعهم، كالمنصات والبرامج والتطبيقات والمواقع الإلكترونية.

حاضنة الأعمال الثقافية والابداعية هي فضاء خصب لكل الاختصاصات الموجودة في الجامعة ولا تقتصر على اختصاص أو مجال بعينه، وهي بذلك تستقبل جميع المشاريع والأعمال التي بها لمسة ابتكارية أو إبداعية.

تعمل حاضنة الأعمال كوسيط بين أصحاب المشاريع ومختلف الشركاء الاقتصاديين وكذا المؤسسات العمومية على غرار:

مديرية الثقافة

وزارةالمؤسساتالصغيرةوالمتوسطةوالمؤسساتالناشئة

الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية ANADE

الوكالةالوطنية لتسيير نتائج البحث والتنمية التكنولوجيةANVREDET

المعهد الوطني للملكية الفكرية و الصناعيةINAPI

يتم استقبال المشاريع عبر موقع الجامعة من خلال ملئ استمارة تحوي المعلومات الخاصة بصاحب المشروع ووصفا مفصلا عن المشروع، وتبقى المعلومات المتعلقة بالمشروع سرية ولا يمكن لأحد الاطلاع عليها سوى أعضاء اللجنة العلمية للحاضنة.

عن adminici

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *