العدد الأول من المجلد الثاني ، جوان 2022 مجلة العدوي في اللسانيات وتحليل الخطاب

رقم

الموضوع

صفحة

 

00

01

 

الواجـــــــــــــــــــــــــــهة

 

التعليم عن بعد  في ظل جائحة كورونا: بين التقنيات وتجربة الأداء والممارسة  جامعة وهران 2- أنموذجا-   كريمة هرنـدي،  خليفة بن زخروفة،  جامعة محمد بن أحمد وهران2 ( الجزائر).

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195464

 

00

08/17

02 أنظمة إدارة التعلّم الالكتروني في مواجهة أزمة كورونا بين المزايا والعيوب .

لامية قداش، جامعة أمحمد بوقرة بومرداس  (الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195465

18/27
03 أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في ظل جائحة كورونا وأثرها على جودة العملية التعليمية ،للتعليم العالي بالجامعة الجزائرية ،  باشن سليمة، جامعة يحي فارس بالمدية  ( الجزائر).

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195466

28/39
04 التعليم الالكتروني والإجراءات الاحترازية للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا،  بن خياط صليحة، جامعة العربي بن مهيدي-أم البواقي-(الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195467

40/ 48
05 التعليم عن بعد كآلية لضمان جودة العملية التعليمية في الجامعات الجزائرية في ظل أزمة فيروس كورونا    ، أيت حسين كاميلية، أ. عصماني رشيدة، جامعة مولود معمري  تيزي وزو (الجزائر).

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195468

49/ 57
06 التخطيط اللغوي في ظل إصلاحات الجيل الثاني :  المقاربة النصيّة- مرحلة المتوسط السنة الثانية نموذجا    – عرباوي فاطمة الزهراء، د، منديل نوال، جامعة المسيلة  .

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195469

58/ 69
07 التعليم عن بعد والتعليم التقليدي؛ امتدادٌ أم قطيعةٌ؟ د. محمّد بولخطوط، جامعة محمّد الصدّيق بن يحيى- جيجل  ( الجزائر).

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195470

70/79
08 التعليم عن بعد وجائحة كورونا بين “المفهوم والتأصيل”شوقي قدادرة، جامعة الوادي ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195471

80/ 92
09 التعليم عن بعد: مفاهيم نظرية ، أمعوش سيلية،      أ، مقدم صافية، جامعة مولود معمري (تيزي وزو) ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195472

93 / 104
10 التعليم في الجزائر في ظل المقاربات الحديثة ـ المقاربة بالأهداف والمقاربة بالكفايات، خليصة بارش، د، عماري عزالدين،    جامعة المسيلة، ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195473

105/ 121
11 تعليمية المعاجم الإلكترونية ودورها في تنمية القدرات المعرفية للطالب في الطور الجامعي،   زهرة جبار، جامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة، (الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195474

122/ 130
12 رؤية استشرافية لرقمنة التكوين البيداغوجي في الجامعات الجزائرية خلال جائحة كورونا – التحديات والرهانات-    د،  تنهنان ولد أحمد، ط،د ، تيزا خديجة، جامعة مولود معمري تيزي وزو  ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195475

131/ 145
13 مدخل مفاهيمي للتعليم عن بعد، ط / د  عثماني مراد، أ / د هدوش عيسى، جامعة باتنة 2  ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195477

146/ 156
14 واقع التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية في ظل جائحة كورونا بين تحدي وحتمية التحول الرقمي ، د. حفيظة طالب، جامعة البويرة  ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195478

157/166
179/167 La violence discursive au cœur des médias: Cas des discussions et commentaires  sur  le réseau social « Facebook » traitant le sujet de la Covid-19

ZEKRINI Cylia. Doctorante à l’université  Abderrahmane Mira – Béjaia-, Laboratoire LESMS, (Algérie))

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195479

15
201/180 Situations pédagogiques des usages des Technologies de l’Information et de la Communication pour l’Enseignement (TICE)

El Mouaddeb Mohammed Nizar

L’Institut supérieur des beaux-arts de Tunis .    Tunis

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195480

 

16

تعليم وتعلم اللغة الفرنسية في المدرسة الابتدائية بالأسلوب الحواري – المسرح- الأستاذ: صالح مسقم

https://www.youtube.com/watch?v=F9Iu2vSGw0E

التعبير بطلاقة – جمالية اللغة العربية وانسيابتها على شفاه تلاميذ السنة الأولى ابتدائي

https://www.youtube.com/watch?v=GWO4LAa1Abg

 

مجلة المقري للدراسات اللغوية النظرية والتطبيقية ، المجلد 5, العدد 01 جوان 2022

رقم الموضوع
01 إسهامات المعارف والدراسات البينيّة في علم الدلالة، قصباوي عبد القادر ,  جامعة أدرار

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/192222

02 دور المناسبة الصوتية في تماسك النص القرآني ـــ دراسة نصية في سورة الرحمن بوجلال وليد ,

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/192223

03 بلاغة اختلاف الجنس في التعبير في تفسير أبي الليث السمرقندي (ت: 375هـ) ضو خالد , 

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/192224

04 وظيفة المصطلح العلمي في بناء العلوم والمعارف،  جميعي عبد النور

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/192225

05 تصنيف التعريفات في القواميس اللغوية العامة، بكال صونية.

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/192226

06 المقاربة التداولية في تعليمية اللغة العربية  ، زياني لبية ,  شادلي عمر

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/192227

07 البناء الفني في القصيدة الشعبية الجلفاوية- الشاعرتان شداد ربيعة,نقري نعيمة أنموذجا.

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/192228

 

 

المجلد 02- العدد 01-/ جوان 2022 V 02- n01 june 2022- Eddissi Languages Journal

الواجهة

N0 Theme p
01 Teachers’ Perspectives towards the Impact of Globalization on Promoting their Role in Developing Learners’ Cultural Awareness in the EFL Classroom

FADEL Houda

Mohamed Lamine Debbaghine University, Setif 2 (Algerie)

09-27
02 Exploring EFL Teachers’ and Learners’ Perceptions of Challenges Faced While Developing Cultural Awareness

BARA Nesma    Abbes Laghrour University, Khenchela (Algeria

Dr. BAGHZOU Sabrina

Abbes Laghrour University, Khenchela (Algeria)

2852
03 The Impact of Online Platforms in Enhancing Learners’ Cultural Competence

Belhouchet Khawla, Abbes Laghrour University, Khenchela (Algeria)

Dr. Ounis Salim ,Abbes Laghrour University, Khenchela (Algeria)

52-74
04 Using an Interactive Website to Teach EFL Learners Collocations throughListening to Podcasts

Selected track: Multimedia and ICT in Language Classroom

Mohammed El Amin Ghoues , Oum El Bouaghi University (Algeria)

71-85
05 Using Short Stories as a Technique to Develop Intercultural Competence among EFL Students

Sara Zouaoui , Oum El Bouaghi University (Algeria)

86-103