رقم |
الموضوع |
صفحة |
00 01 |
الواجـــــــــــــــــــــــــــهة
التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا: بين التقنيات وتجربة الأداء والممارسة جامعة وهران 2- أنموذجا- كريمة هرنـدي، خليفة بن زخروفة، جامعة محمد بن أحمد وهران2 ( الجزائر). |
00 08/17 |
02 | أنظمة إدارة التعلّم الالكتروني في مواجهة أزمة كورونا بين المزايا والعيوب .
لامية قداش، جامعة أمحمد بوقرة بومرداس (الجزائر) |
18/27 |
03 | أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في ظل جائحة كورونا وأثرها على جودة العملية التعليمية ،للتعليم العالي بالجامعة الجزائرية ، باشن سليمة، جامعة يحي فارس بالمدية ( الجزائر). | 28/39 |
04 | التعليم الالكتروني والإجراءات الاحترازية للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا، بن خياط صليحة، جامعة العربي بن مهيدي-أم البواقي-(الجزائر) | 40/ 48 |
05 | التعليم عن بعد كآلية لضمان جودة العملية التعليمية في الجامعات الجزائرية في ظل أزمة فيروس كورونا ، أيت حسين كاميلية، أ. عصماني رشيدة، جامعة مولود معمري تيزي وزو (الجزائر). | 49/ 57 |
06 | التخطيط اللغوي في ظل إصلاحات الجيل الثاني : المقاربة النصيّة- مرحلة المتوسط السنة الثانية نموذجا – عرباوي فاطمة الزهراء، د، منديل نوال، جامعة المسيلة . | 58/ 69 |
07 | التعليم عن بعد والتعليم التقليدي؛ امتدادٌ أم قطيعةٌ؟ د. محمّد بولخطوط، جامعة محمّد الصدّيق بن يحيى- جيجل ( الجزائر). | 70/79 |
08 | التعليم عن بعد وجائحة كورونا بين “المفهوم والتأصيل”شوقي قدادرة، جامعة الوادي ( الجزائر) | 80/ 92 |
09 | التعليم عن بعد: مفاهيم نظرية ، أمعوش سيلية، أ، مقدم صافية، جامعة مولود معمري (تيزي وزو) ( الجزائر) | 93 / 104 |
10 | التعليم في الجزائر في ظل المقاربات الحديثة ـ المقاربة بالأهداف والمقاربة بالكفايات، خليصة بارش، د، عماري عزالدين، جامعة المسيلة، ( الجزائر) | 105/ 121 |
11 | تعليمية المعاجم الإلكترونية ودورها في تنمية القدرات المعرفية للطالب في الطور الجامعي، زهرة جبار، جامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة، (الجزائر) | 122/ 130 |
12 | رؤية استشرافية لرقمنة التكوين البيداغوجي في الجامعات الجزائرية خلال جائحة كورونا – التحديات والرهانات- د، تنهنان ولد أحمد، ط،د ، تيزا خديجة، جامعة مولود معمري تيزي وزو ( الجزائر) | 131/ 145 |
13 | مدخل مفاهيمي للتعليم عن بعد، ط / د عثماني مراد، أ / د هدوش عيسى، جامعة باتنة 2 ( الجزائر) | 146/ 156 |
14 | واقع التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية في ظل جائحة كورونا بين تحدي وحتمية التحول الرقمي ، د. حفيظة طالب، جامعة البويرة ( الجزائر) | 157/166 |
179/167 | La violence discursive au cœur des médias: Cas des discussions et commentaires sur le réseau social « Facebook » traitant le sujet de la Covid-19
ZEKRINI Cylia. Doctorante à l’université Abderrahmane Mira – Béjaia-, Laboratoire LESMS, (Algérie)) |
15 |
201/180 | Situations pédagogiques des usages des Technologies de l’Information et de la Communication pour l’Enseignement (TICE)
El Mouaddeb Mohammed Nizar L’Institut supérieur des beaux-arts de Tunis . Tunis https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195480
|
16 |
الأرشيف الشهري: يونيو 2022
تعليم وتعلم اللغة الفرنسية في المدرسة الابتدائية بالأسلوب الحواري – المسرح- الأستاذ: صالح مسقم
https://www.youtube.com/watch?v=F9Iu2vSGw0E
التعبير بطلاقة – جمالية اللغة العربية وانسيابتها على شفاه تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
https://www.youtube.com/watch?v=GWO4LAa1Abg
اللسانيات التطبيقية العربية، غياب الرؤية و الأبعاد ، مجلة المدارد جامعة الجلفة ، المجلد 11 العدد 01- 2017
مجلة المقري للدراسات اللغوية النظرية والتطبيقية ، المجلد 5, العدد 01 جوان 2022
رقم | الموضوع |
01 | إسهامات المعارف والدراسات البينيّة في علم الدلالة، قصباوي عبد القادر , جامعة أدرار |
02 | دور المناسبة الصوتية في تماسك النص القرآني ـــ دراسة نصية في سورة الرحمن بوجلال وليد , |
03 | بلاغة اختلاف الجنس في التعبير في تفسير أبي الليث السمرقندي (ت: 375هـ) ضو خالد , |
04 | وظيفة المصطلح العلمي في بناء العلوم والمعارف، جميعي عبد النور |
05 | تصنيف التعريفات في القواميس اللغوية العامة، بكال صونية. |
06 | المقاربة التداولية في تعليمية اللغة العربية ، زياني لبية , شادلي عمر |
07 | البناء الفني في القصيدة الشعبية الجلفاوية- الشاعرتان شداد ربيعة,نقري نعيمة أنموذجا. |
الملتقى الوطني لتعليم وتعلم اللغات الأجنبية باللغة الأم باللغات الثلاث، يوم : 15/11/2022
المجلد 02- العدد 01-/ جوان 2022 V 02- n01 june 2022- Eddissi Languages Journal
الواجهة
N0 | Theme | p |
01 | Teachers’ Perspectives towards the Impact of Globalization on Promoting their Role in Developing Learners’ Cultural Awareness in the EFL Classroom
FADEL Houda Mohamed Lamine Debbaghine University, Setif 2 (Algerie) |
09-27 |
02 | Exploring EFL Teachers’ and Learners’ Perceptions of Challenges Faced While Developing Cultural Awareness
BARA Nesma Abbes Laghrour University, Khenchela (Algeria Dr. BAGHZOU Sabrina Abbes Laghrour University, Khenchela (Algeria) |
28–52 |
03 | The Impact of Online Platforms in Enhancing Learners’ Cultural Competence
Belhouchet Khawla, Abbes Laghrour University, Khenchela (Algeria) Dr. Ounis Salim ,Abbes Laghrour University, Khenchela (Algeria) |
52-74 |
04 | Using an Interactive Website to Teach EFL Learners Collocations throughListening to Podcasts
Selected track: Multimedia and ICT in Language Classroom Mohammed El Amin Ghoues , Oum El Bouaghi University (Algeria) |
71-85 |
05 | Using Short Stories as a Technique to Develop Intercultural Competence among EFL Students
Sara Zouaoui , Oum El Bouaghi University (Algeria) |
86-103 |