غير مصنف مجلة العدوي للسانيات وتعليمية اللغات

العدد الأول من المجلد الثاني ، جوان 2022 مجلة العدوي في اللسانيات وتحليل الخطاب

رقم

الموضوع

صفحة

 

00

01

 

الواجـــــــــــــــــــــــــــهة

 

التعليم عن بعد  في ظل جائحة كورونا: بين التقنيات وتجربة الأداء والممارسة  جامعة وهران 2- أنموذجا-   كريمة هرنـدي،  خليفة بن زخروفة،  جامعة محمد بن أحمد وهران2 ( الجزائر).

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195464

 

00

08/17

02 أنظمة إدارة التعلّم الالكتروني في مواجهة أزمة كورونا بين المزايا والعيوب .

لامية قداش، جامعة أمحمد بوقرة بومرداس  (الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195465

18/27
03 أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في ظل جائحة كورونا وأثرها على جودة العملية التعليمية ،للتعليم العالي بالجامعة الجزائرية ،  باشن سليمة، جامعة يحي فارس بالمدية  ( الجزائر).

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195466

28/39
04 التعليم الالكتروني والإجراءات الاحترازية للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا،  بن خياط صليحة، جامعة العربي بن مهيدي-أم البواقي-(الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195467

40/ 48
05 التعليم عن بعد كآلية لضمان جودة العملية التعليمية في الجامعات الجزائرية في ظل أزمة فيروس كورونا    ، أيت حسين كاميلية، أ. عصماني رشيدة، جامعة مولود معمري  تيزي وزو (الجزائر).

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195468

49/ 57
06 التخطيط اللغوي في ظل إصلاحات الجيل الثاني :  المقاربة النصيّة- مرحلة المتوسط السنة الثانية نموذجا    – عرباوي فاطمة الزهراء، د، منديل نوال، جامعة المسيلة  .

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195469

58/ 69
07 التعليم عن بعد والتعليم التقليدي؛ امتدادٌ أم قطيعةٌ؟ د. محمّد بولخطوط، جامعة محمّد الصدّيق بن يحيى- جيجل  ( الجزائر).

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195470

70/79
08 التعليم عن بعد وجائحة كورونا بين “المفهوم والتأصيل”شوقي قدادرة، جامعة الوادي ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195471

80/ 92
09 التعليم عن بعد: مفاهيم نظرية ، أمعوش سيلية،      أ، مقدم صافية، جامعة مولود معمري (تيزي وزو) ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195472

93 / 104
10 التعليم في الجزائر في ظل المقاربات الحديثة ـ المقاربة بالأهداف والمقاربة بالكفايات، خليصة بارش، د، عماري عزالدين،    جامعة المسيلة، ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195473

105/ 121
11 تعليمية المعاجم الإلكترونية ودورها في تنمية القدرات المعرفية للطالب في الطور الجامعي،   زهرة جبار، جامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة، (الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195474

122/ 130
12 رؤية استشرافية لرقمنة التكوين البيداغوجي في الجامعات الجزائرية خلال جائحة كورونا – التحديات والرهانات-    د،  تنهنان ولد أحمد، ط،د ، تيزا خديجة، جامعة مولود معمري تيزي وزو  ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195475

131/ 145
13 مدخل مفاهيمي للتعليم عن بعد، ط / د  عثماني مراد، أ / د هدوش عيسى، جامعة باتنة 2  ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195477

146/ 156
14 واقع التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية في ظل جائحة كورونا بين تحدي وحتمية التحول الرقمي ، د. حفيظة طالب، جامعة البويرة  ( الجزائر)

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195478

157/166
179/167 La violence discursive au cœur des médias: Cas des discussions et commentaires  sur  le réseau social « Facebook » traitant le sujet de la Covid-19

ZEKRINI Cylia. Doctorante à l’université  Abderrahmane Mira – Béjaia-, Laboratoire LESMS, (Algérie))

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195479

15
201/180 Situations pédagogiques des usages des Technologies de l’Information et de la Communication pour l’Enseignement (TICE)

El Mouaddeb Mohammed Nizar

L’Institut supérieur des beaux-arts de Tunis .    Tunis

https://www.asjp.cerist.dz/en/article/195480

 

16