الأستاذ الدكتور صالح غيلوس
مفاهيم اللسانيات العرفنية ومحددات استجابة الجمهور
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/74517
اللسانيات الحاسوبية و المعجم المدرسي
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/133839
قراءة في كتاب التلقي والإنتاج في ضوء العرفَنيّة للدكتور الصالح غيلوس
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/101949
الإنتاج الكتابي في ضوء المقاربة النصية في المدرسة الجزائرية طرق تعلمه وتقويمه
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/22473
إذاعة مجمع اللغة العربية الأردني 102.9
https://web.facebook.com/watch/?v=902212234035983
الإنتاج الكتابي في ضوء المقاربة النصية
http://labs.ummto.dz/lpla/wp-content/uploads/2019/12/madjalla34.pdf
بناء الوضعية الديداكتكية أو البنائية في ضوء المقاربة بالكفاءات بالمدرسة الجزائرية: السنة الخامسة ابتدائي نموذجا
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/137896
بناء الكفاءة الإنتاجية للمتعلم
https://academia-arabia.com/ar/reader/2/64005
دور التصوّر الذهني في تشکيل المعنى. في ضوء النظرية التصوّرية – جاکندوف
https://mdad.journals.ekb.eg/article_167739.html
المنهج التوافقي في تعليم وتعلم اللغة العربية عند عبد الرحمان الحاج صالح The Harmonic Approach In Teaching And Learning The Arabic Language According To Abd Al-rahman Al-hajj Salah
https://www.asjp.cerist.dz/en/downArticle/459/6/1/150825
النظرية البنائية الاجتماعية الثقافية ( فيجوتسكي) في مناهج لتعليم اللغة– الجيل الثاني-
https://www.asjp.cerist.dz/en/article/31617
القصة العَبثِــــــــــــــــــــــية العرفنِّية – مرحلة التأسيس – The Cognitive Absurd Story The Formation Stage
http://193.194.91.150/en/article/175384
اللسانيات التطبيقية العربية بين الفردانية وغياب المنهج