تتحدد السياقات الفكرية الاجتماعية التربوية، وفقا لطبيعة التطورات المجتمعية الحاصلة من الناحية الابستمولوجية وما تطرحه هذه التحولات من مشكلات سواء على مستوى المعرفي و التنظيري، من أجل فهم وقراءة الواقع الاجتماعي، لمعرفة وتحليل قواعد السلوك والفعل التربوي، خاصة في عصر ما يسمى بعصر الهوية (عصر المعلوماتية) -ذروة الحداثة-، وما تخلفه من آثار على الأنساق الاجتماعية والتربوية. أو على المستوى المنهجي وكيف يمكن لهذا العلم مسايرة هذا التطور في مجال البحث، من خلال أدواته البحثية وطرق قياسه ومناهجه المطالبة بالتغيير والتطور وفقا لهذه التحولات.
[button_link size=”medium” src=”http://virtuelcampus.univ-msila.dz/facshs/wp-content/uploads/2017/04/مطوية.pdf”]ملصقة اليوم الدراسي[/button_link] [button_link size=”medium” src=”http://virtuelcampus.univ-msila.dz/facshs/wp-content/uploads/2017/04/مطوية.pdf”]استمارة المشاركة[/button_link]الرئيسية / ايام دراسية / ينظم قسم علم الاجتماع يوم دراسي :المشكلات الابستيمولوجية المعرفية و المنهجية المعاصرة في علم اجتماع التربية