مخبر المهارات الحياتية وبالتنسيق كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وقسم علم النفس تنظّم فرقة مهارات الاتصال والتواصل والمهارات الاجتماعية الملتقى الوطني حول:التعليم التحضيري في الجزائر بين الممارسات المحلية والمقاربات العالمية
تهتم المجتمعات جميعها بتربية الأطفال وفقا لمنهجية تربوية مقصودة، ضمانا لتحقيق أهداف تربوية واقتصادية مع الاهتمام
بحاجات الطفل ونموه جسميا، عقليا واجتماعيا. وفيما مضى كانت الأسرة وحدها تقوم بهذه المهمة، إذ يربيانه والداه على أنماط
السلوك التي تتماشى مع ما هو متعارف عليه في المجتمع ويساعدانه على التفاعل مع بيئته المنزلية لينمو ويرقى ويتكيف، ل كن مطالب هذا
الأخير ليست بسيطة، خاصة أمام التطور المتسارع في ميادين الحياة المتعددة، الاجتماعية، الثقافية والمعرفية. من هنا ظهرت الحاجة
لخلق مؤسسات متخصصة توكل إليها مهمة تربية الطفل في مرحلة مبكّرة، خاصة بعد أن أثبتت دراسات وأبحاث لدى روادّ التربية
الحديثة، أهمية مرحلة الطفولة المبكّرة،