شريط المستجدات
Search
كلمة العميد

كلمة عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية  بخصوص الدخول الجامعي 2019.2018

سيكون الدخول الجامعي:2019.2018 مميزا جدا لطلابنا الأعزاء وأساتذتنا الأفاضل نظرا لما تم التفكير فيه مسبقا وتجسيده ميدانيا على أرض الواقع انطلاقا من طلاء وتزيين الأجنحة البيداغوجية (S.P.T) داخليا وخارجيا، وهنا أود أن يتحسس الجميع هذا الأمر، ويساهمون في حملات تحسيسية للحد من الكتابة على الجدران وأرى أن للتنظيمات دورا هاما في ذلك من خلال تجنيد الطلبة والطالبات، كما ونسعى أيضا إلى إطلاق حملات تنظيف واسعة على مدار العام يشارك فيها الجميع من أجل محيط نظيف، ومساحات خضراء تصر الناضرين في كل الفضاءات التابعة للكلية، وسيسعد الطلبة أكثر من خلال فتح مركز المساعدة النفسية والذي نأمل فيه خيرا
على صعيد الأساتذة نبارك لقسمي علوم الإعلام والاتصال وقسم العلوم الإسلامية حصولها على التأهيل للتكوين من أجل الحصول على شهادة الدكتوراه وتنظيم التأهيل الجامعي ومنحه وفقا للقرار الوزاري رقم:639 المؤرخ في:29 جويلية2018  في انتظار قسم الفلسفة هذا العام وبذلك يكتمل التأهيل في جميع أقسام الكلية، كما وتعززت فئة أساتذة التعليم العالي بخمس أساتذة جدد(حميدي أبوكر الصديق، جغلولي يوسف، بوضربة عمر، كتاب حياة، بن سعيد موسى) ليصل عدد الأساتذة إلى27 من أصل 228 عضو هيئة تدريس بالكلية وننتظر المزيد في قادم الدورات. على مستوى الماستر استقبلت الكلية: 4243 طلبا على عدد المناصب المحدد بـــ:1265 في جميع التخصصات وعن جديد الماستر سيتم فتح تخصصي الشريعة والقانون والفقه والأصول لأول مرة بمئة منصب لكل تخصص.
بخصوص الدكتوراه وبناء على القرار الوزاري رقم: 615 المؤرخ في:16 جويلية2018 المتضمن تأهيل جامعة المسيلة لضمان التكوين لنيل شهادة الدكتوراهوالمحدد لعدد المناصب المفتوحة بعنوان السنة الجامعية:2019.2018  سيتنافس طلبة جامعتنا مع نظرائهم من مختلف الجامعات على36 منصب في تخصصات عديدة في شعب: علم النفس، علوم التربية، علم الاجتماع، التاريخ، وهنا نتقدم بجزيل الشكر وكثير الامتنان لرؤساء المشاريع(اسماعيلي يامنة، قدوري رابح، حورية علي شريف، رواجعية أحمد) على مجهوداتهم المضنية في هذا الشأن على أن تكون المسابقات في شهر أكتوبر .
هذا وتزودت مكتبة الكلية بعناوين جديدة نتمنى أن تسد مختلف احتياجات الطلبة كما وأن الباب مفتوح للتنظيمات والأساتذة -من مبدأ المشاركة- بغية اقتراح عناوين جديدة وضرورية سيتم اقتنائها مستقبلا.
بخصوص طلبة علوم الإعلام والاتصال مرفق استيديو السمعي البصري التابع للكلية تمت تهيئته وتزويده بأحدث الوسائل وهو مخصص فقط للسمعي البصري ،كما ونعدكم باستقبال وجوه إعلامية أكاديمية مميزة بإمكانها إعطاء الإضافة المرجوة.
على صعيد الاتفاقيات أبرمت الكلية اتفاقيتين بشكل رسمي مع كل من مديرية الثقافة ومديرية التربية لولاية المسيلة وستتحسن بموجبهما التربصات الميدانية لطلبتنا في الوسط المهني بهاتين المديريتين ومختلف المؤسسات التابعة لهما. وننتظر موافقة كل من مديرية الشؤون الدينية، الإذاعة المحلية بالمسيلة، مديرية النشاط الاجتماعي، مديرية الصحة حيث راسلناهم من ذي قبل.
هذه بعض الإجراءات والخطوات لصالح الطلبة والأساتذة نتمنى أن تنال رضاكم كما ونسعد دوما بملاحظاتكم خدمة لطلاب العلم والمعرفة. كما ونرحب بالطلبة الجدد في ميدان العلوم الإنسانية والاجتماعية.

عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

أ.د/ عمور عمر